جاري تحميل ... سامي تيك

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

مشاكل و حلول

من أفضل الطرق اطلاقا لتسريع نظام الويندوز رقم 10 بدون برامج

من أفضل الطرق اطلاقا لتسريع نظام الويندوز رقم 10 بدون برامج


مقدمة 


جميعنا نريد حاسوبا يعمل بأقصى سرعة لكن أحيانا نشعر أنه يستغرق وقتا طويلا وكلنا نشك أن هناك شيء يمكننا القيام به. لكننا لا نعرف دائما كيف نجعله أسرع هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في تشغيل الكمبيوتر الخاص بك ، وأنها عموما تزداد سوءا مع مرور الوقت. هذا المقال يستكشف هذه العوامل ويقدم اقتراحات حول طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


كيفية تحرير مساحة القرص


المساحة الفارغة حاسمة للقراءة والكتابة والتلاعب بالبيانات، ويستخدم هذا الفضاء أيضا لتحديثات ويندوز والتشغيل العام للحاسوب ، هناك ثلاث طرق أساسية لإخلاء مساحة القرص وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

يمكنك:

    * تخلص من أي ملفات غير ضرورية.

    * احفظ الملفات لتخزين السحب أو قرص خارجي.


أحيانا نشتري أو نحمل البرامج إلى آلتنا بدون تفكير قد تستخدم مرة ولن تعود أبدا هذا يأخذ مساحة حيوية من المهم إزالة هذا البرنامج عندما لا تكون هناك حاجة له.

وأيضا ، كما لو أن البرنامج غير الضروري لم يكن كافيا ؛ بعض مصنعي الحواسيب يشحنون آلاتهم ببرمجيات انتفاخ لا تحتاج إليها. لتعطيل هذه البرامج ، استخدم الأدوات التالية ، اعتمادا على نسختك من ويندوز.

 حفظ ملفات إلى سحابة تخزين أو قرص خارجي


ليس لغزا ما يملأ ملفات التخزين الخاصة بك. لمنع ملفاتك من تعطيل النظام ، قد تفكر في حفظ ملفاتك إلى موقع بعيد عن حاسوبك. تكنولوجيا السحابة جعلت هذا ممكنا

بعض الخدمات المعروضة تتضمن منصات تخزين سحابية مثل Dowbox, iCloud, Google Drive, etc. العديد من هذه لديها خدمة مجانية ، حتى تتمكن من تخزين كمية معينة على منصة سحابة دون أن يكلفك فلسا واحدا. كبديل ، إذا كنت لا تستطيع استخدام التخزين السحابي ، محرك خارجي سيكون مثاليا. هذه طريقة رائعة لتسريع حاسوبك.

 تخلص من الملفات الغير ضرورية


إذا كان لديك وقت لاستكشاف حاسوبك ستلاحظ أن لديك كومة من الملفات المكررة بالنظر إلى مجلداتك ، شيء آخر ستلاحظه هو الملفات الخردة.

إذا رأيت ملفا بإسم طويل بشكل غريب ، فهو ليس بالضرورة خردة ، لكن يمكن أن يكون كذلك. ملفات مكررة ، ملفات إنترنت مؤقتة ، وملفات خردة يمكن أن تأخذ مساحة قيمة داخل حاسوبك. إزالتهم سوف يقطع شوطا طويلا لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 لأوقات الإقلاع الأسرع ، عطل برامج بدء التشغيل


عندما تطلق أنضمة التشغيل الويندوز للكمبيوتر الخاصة بك ، بعض البرامج المعينة تلقائيا. تحتاج البعض منهم ، لكنك يمكن أن تعمل بدون الآخرين، إذا قمت بتعطيلهم لن تلاحظ أي شيء عدا حقيقة أن آلتك تستغرق وقتا أقل للإقلاع اتبع الخطوات أسفل لتعلم كيفية تسريع الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هذه الطريقة.

    الخطوة الأولى:

               اضغط مفتاح "ويندوز" و " آر " معا.

      الخطوة الثانية:

                 أدخل 'msconfig' وضغط 'Enter'.

   الخطوة الثالثة:

 من حساب الخدمات ، أخف كل خدمات مايكروسوفت.'موجود في الأسفل على اليسار هذا الاختيار.



   الخطوةالرابعة:

 هنا في هاته الخطوى تقوم باختيار البدء الموجود في قاءمة الاختيار في الأعلى كما موضح في الصورة:







 ثم تختار الاختيار المكتوب بالأزرق كما هو موضح في الصورة تماما و بعدها تأتيك قاءمة فيها بامج العديدة التي تشتغل مع اشتغال الحاسوب قم باختيار البعض منها التي لا تريد أن تظهر معك عند التشغيل حتى تخفف على الحاسوب قليلا من الضغوطات:






 

 أزل الفيروسات


هل اتخذت الخطوات المذكورة أعلاه ولكن لا تزال تتساءل كيف تحسين أداء الكمبيوتر الخاص بك ؟  نظامك قد يكون مصابا بفيروس لا تقلق كثيرا بعض البرامج ليست فيروسات في حد ذاتها ، ولكن مجرد وجودها يسبب مشاكل. التخلص من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة طريقة رائعة لتسريع حاسوبك

ما هو الحل؟ الحل بسيط جدا يجب عليك تثبيت مضاد الفيروسات أو برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة. ومن المهم جدا أن نحافظ على هذه التطورات. ولا تنسوا أيضا توفير الحماية في الوقت الحقيقي.

ملاحظة


الحياة قصيرة جدا و سريعة لا نضيعها في إنتظار حاسوب بطيء على أية حال ، بمساعدة النصيحة أعلاه ، تعرف الآن كيف تسرع حاسوبك. إذا كانت كل هذه النصائح تطغى عليك ، فلا داعي للقلق بشأنهم؛ هناك ملفات يمكنك في الواقع زيادة سرعة حاسوبك باستخدام  تلك الملفات، تحميلها و شرحها بالتدقيق أسفل المقالةو بالتوفيق..



فيديو الشرح على اليوتوب

تحميل الملفات 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️